يد مصر في العلالي.. الفراعنة لنهائي مونديال الناشئين لأول مرة بعد سحق البرتغال

خطوة بخطوة ومباراة تلو الأخرى. ناشئو مصر مستمرون في كتابة التاريخ الناصع بعد سحق البرتغال، ليبلغون نهائي كأس العالم للناشئين المقامة في مقدونيا.

حقق منتخب مصر للناشئين تحت 19 عاما، إنجازا تاريخيا بالوصول إلى نهائي كأس العالم بعد الفوز على البرتغال، في انتظار الفائز بين ألمانيا والدنمارك.

وفاز منتخب مصر على البرتغال بنتيجة 41 هدفا مقابل 36 في نصف نهائي، ليبلغون النهائي لأول مرة في تاريخ الفراعنة.

بداية المباراة كانت لصالح البرتغال، واتسع الفارق أحيانا لفارق 5 أهداف لمفاجأة البطولة، لكن الفراعنة دخلوا الأجواء رويدا رويدا، وكان التعادل الأول في الدقيقة الـ15 بنتيجة 10-10.

النصف الثاني من الشوط الأول كان متعادلا. فسارت المباراة هدف بهدف، واستمر التعادل حتى اللحظة الأخيرة من الشوط حين سجل منتخب مصر هدفا، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة 20 مقابل 19.

ومع بداية الشوط الثاني، استطاع منتخب مصر زيادة الفارق بشكل ملحوظ، ليتقدم منتخبنا بنتيجة 23 مقابل 19 ثم 26 مقابل 21 بفارق خمسة أهداف.

فارق الخمسة أهداف هو الفارق الذي استطاع فراعنة اليد الحفاظ عليه، لينتهي اللقاء بفوز مصر بنتيجة 41 مقابل 36.

وينتظر منتخب مصر الفائز بين ألمانيا والدنمارك مساء اليوم، ليلاقيه في النهائي غد الأحد في تمام الساعة السادسة مساء.

ويعد الإنجاز التاريخي للفراعنة الصغار هو الأكبر لمصر في هذه الفئة العمرية، إذ أن أكبر إنجاز لمصر في البطولة التي بدأت عام 2005 كان احتلال المركز الخامس في نسخة عام 2007.

 

في الجول

admin

Next Post

حاجة مصرية تستعيد بصرها في مكة المكرمة

السبت أغسطس 17 , 2019
عناوين – لكل العناوين نجح فريق متخصص من مركز العلوم العصبية بمدينة الملك عبد الله الطبية في مكة المكرمة في إعادة البصر لفتاة مصرية في السادسة عشرة من عمرها، قدمت لأداء مناسك الحج مع والديها، وذلك بعد عملية جراحية لقاع الجمجمة تم فيها استئصال ورم نازف في الغدة النخامية عن […]